هل تعرف ما هو الثوم الاسود ؟ تعرف على فوائده التي تفوق فوائد الثوم الابيض

 ما هو الثوم الاسود وما عي فوائده ؟


كلنا نعرف فوائد الثوم العادي والتي تتمثل في التحكم في ضغط الدم ، ومكافحة البكتريا ، ولكن هل حصل و سمعتم بالثوم الاسود و فوائده ؟


الثوم الأسود هو نفسه الثوم الأبيض ولكنه يتعرض لعملية تخمير عن طريق الاحتفاظ به في مكان محدد ودرجة حرارة معينة لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 يوماً .


في فترة التخمير هذه يتحول لون الثوم من الأبيض إلى لون الأسود ، و يؤدي ذالك الي تغيير قوامه ونكهته أيضاً ، ليصبح أكثر نعومة وأحلى من الثوم العادي ، و ايضآ اختفاء رائحة الثوم المعروفة .


ربما لا يعرف الكثيرين ان الثوم الأسود كان موجوداً منذ قرون ، حيث يقوم الكثير من الناس في العديد من الدول الآسيوية مثل تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان بإنتاج واستخدام الثوم الأسود كغذاء تقليدي لقرون طويلة .


ما هي فوائد الثوم الأسود ؟


أحد أسباب زيادة شعبية الثوم الأسود هو أنه مثل الثوم الطازج يحتوي على مضادات أكسدة وعناصر غذائية رئيسية أخرى تساعد في تحسين صحة الجسم ومنع الإصابة بالمشاكل الخطيرة ، و الميزة الكبرى فيه هي عدم وجود رائحة بالعكس من الثوم الأبيض .


الثوم الأسود يحتوي على محتوى مشابه لمكون الأليسين الموجود في الثوم الأبيض ، وهو يحتوي على كميات اكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بالثوم الأبيض .


لكما يحتوي الثوم الأسود أيضاً على مركب إضافي محدد جداً يسمى S-Allycysteine (SAC) بتركيزات عالية جداً مقارنة بالثوم الأبيض .


وهو قابل للذوبان في الماء ، مما يسمح للجسم بإمتصاص هذا المركب بسهولة .


واثبتت الدراسات و التجارب أن S-Allylcysteine يساعد في امتصاص الأليسين مما يجعل الثوم الأسود أكثر فاعلية من الثوم الأبيض ، كما أن الجهاز الهضمي يتحمله جيداً، مما يقلل من حدوث اضطرابات في المعدة.


فوائد الثوم الأسود في علاج السكري


مثل الثوم الابيض الطازج يمكن أن يساعد الثوم الأسود في تنظيم السكر في الدم .


و يعمل خفض مستوى السكر في الدم على منع حدوث مشكاكل صحية خطيرة ، مثل أعراض ارتفاع السكري واضطراب وظائف الكلى وغيرها .


وايضآ تساعد مضادات الأكسدة المرتفعة في الثوم الأسود أيضاً على منع مضاعفات مرض السكري .


فوائد الثوم الأسود للقلب


يعمل الثوم الابيص الطازج على تحسين صحة القلب ، لكن الثوم الأسود يقدم نفس التأثيرات الوقائية ويتميز ايضآ بأنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية، وهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .


المصدر


عربي بوست


هل تعرف ما هو الثوم الاسود ؟ تعرف على فوائده التي تفوق فوائد الثوم الابيض







تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال