لبنان : فرض الحجر الصحي العام وارتفاع الإصابات بكوفيد - 19

 فرضت الحكومة اللبنانية الحظر الصحي العام في البلاد ابتداء من يوم الخميس القادم وحتي الاول من فبراير القادم ،  وذالك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا ، وكان عدد الاصابات المسجلة خلال 24 ساعة قد ارتفع الي 3507 ٱصابة ، وكان عدد الاصابات الكلية قد وصل الي 189 ألف وعدد الوفيات ارتفعت الي 1499 وفاة . 


و بسبب إمتلاء اقسام العناية المركزة بالمرضى فقد اعلنت السلطات الحجر الصحي العام .


وكانت السلطات قد سمحت بالاحتفال بأعياد رأس السنة على الرغم من زيادة حالات الاصابة ، وكان الاطباء  حذروا من إرتفاع عدد المرضى بغرف العناية المركزة .


وكان وزير الصحة قد اعلن يوم الاثنين قرار الحظر الكامل وانه تم الموافقة عليه من كامل مجلس الوزراء بعد نقاش عن وضع تفشي فيروس كورونا في البلاد .


فيما سوف يتم فرض حظر التجول في فترة الحجر الصحي من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحآ ، فيما اعلن وزير الداخلية تقليل عدد المسافرين القادمين من الخارج عبر مطار بيروت خلال فترة الإقفال  .


وكان عدد من الاطباء اشتكى من أن المستشفيات تجاوزت قدرتها القصوى ، بسبب إرتفاع عدد الاصابات بشكل ملحوظ ، و بالتالي حوجة عدد اكبر من الي اسرة بغرف العناية المركزة ، واضطرار اعداد من المصابين الإنتظار بأقسام الطوارئ الي حين العثور على اسرة فارغة .


وإرتفع عدد الاصابات بشكل كبير في الفترة الماضية وكان معدل الاصابات يتراوح بين ألف و الفي إصابة في الفترات السابقة إلا أن هذا العدد شهد قفزة كبيرة في الايام الماضية ليشهد يوم الخميس الماضي اعلى نسبة من الاصابات بلغت 3507 اصابة .


المصدر : France 24


لبنان : فرض الحجر الصحي العام وارتفاع الإصابات بكوفيد - 19


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال