انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 20٪ في ثلاثة أيام ليبلغ 31000 دولار

 ارتفعت أسعار عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند ما يقرب من 42000 دولار يوم الجمعة ، لتهبط مجددا إلى حوالي 31000 دولار صباح اليوم الاثنين . يمثل هذا انخفاضًا بنسبة تزيد عن 20٪ - مما يعني أن عملة البيتكوين أصبحت الآن في حالة هبوط ، وهو تذبذب غريب .


لا تزال البيتكوين Bitcoin مرتفعة كثيرًا مقارنة بالأشهر القليلة الماضية . لكن الانخفاض يسلط الضوء على كيف أثار الارتفاع المذهل أجراس الإنذار بين البعض في وول ستريت .


قال جيمس بوترا ، نائب رئيس إستراتيجية المنتج لشركة TradeStation Crypto: "إنه أمر مخيف أن يرتفع سعر البيتكوين بهذا الشكل . هذا الانخفاض كان ضروريا .


في الأسبوع الماضي فقط ، قال خبير استراتيجي في Bank of America إن زيادة عملة البيتكوين قد تكون "أم كل الفقاعات" ، مشيرًا إلى أن الارتفاع الأخير أكبر من غيره من الهوس السيئ السمعة في العقود القليلة الماضية : وهو مشابهلصعود اسعار الذهب في السبعينيات في أواخر التسعينيات والإسكان في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين .


لذا فإن الانخفاض في الأيام القليلة الماضية هو "تصحيح صحي" كان "مطلوبا منذ وقت طويل" ، وفقًا لما ذكره نعيم أسلم ، كبير محللي السوق في AvaTrade .


تجاوزت عملة البيتكوين لأول مرة مستوى 20 ألف دولار في منتصف ديسمبر وارتفعت فوق 30 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر ، انتعاش ضخم من مستوى منخفض فوق 4000 دولار بقليل حيث أدى تفشي فيروس Covid-19 إلى انخفاض الأصول المالية العالمية في الربيع الماضي .


حتى مع الانخفاضات خلال عطلة نهاية الأسبوع والاثنين ، لا تزال عملة البيتكوين مرتفعة لأكثر من 10٪ في عام 2021 - وقد ارتفعت بنحو 300٪ في الأشهر الـ 12 الماضية .


هناك إحتمال أن البيتكوين قد ينخفض إلى مستوى 28،000 دولار إلى 30،000 دولار قبل أن يصل إلى القاع .


هذا ليس وقت الذعر للمستثمرين في العملة ولكن للنظر إلى هذه الفرصة من منظور أكثر تفاؤلاً ، حيث أن الاتجاه الصعودي لم ينته بعد ، ولا يزال من المحتمل أن يقوم برحلته نحو الأعلى".


لا يزال العديد من ثيران البيتكوين متفائلين بشأن مستقبل العملات المشفرة ، مستشهدين بحقيقة أن عمالقة الدفع الرقمي Square (SQ) و PayPal (PYPL) يسمحون للمستخدمين بشرائها وبيعها ، والعديد من كبار المستثمرين المؤسسيين بما في ذلك Paul Tudor Jones و Stanley Druckenmiller و Anthony Scaramucci . استثمروا فيها .


قال مسؤول تنفيذي كبير في BlackRock (BLK) ، أكبر مدير للأصول في العالم ، مؤخرًا إن البيتكوين يمكن أن يحل محل الذهب باعتباره الأصل الرئيسي الذي يمكن للمستثمرين استخدامه للتحوط ضد التضخم وضعف الدولار .

المصدر : CNN business


انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 20٪ في ثلاثة أيام ليبلغ 31000 دولار


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال